التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, ٢٠١٦

الكرامة

والكرامه ثابتة في القرآن : فآصف بن برخيا _صاحب سُليمان عليه السلام _قال : [أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفُك ] . مع أنه ليس بنبي , وإنما هو ولي له كرامة ! ولا تَقل : كيف ذلك ؟! لأن هذا من خصائص الأولياء الذين لا نعرف قدرهم وننتقصهم حقوقهم .... ويجب أن تعلم : ان الولي سواء كان حياً أو ميتاً لا يخلق شيئاَ , وليس في يده شئ , ولكن إذا رضى عنه ربه يقضي له حوائجه , ويجيب له دعواته .... وفي كل الحالات : الفعال هو الله , ولكنه ربط الأسباب بالمسمببات ... فعرش((بلقيس))لم يأت بنفسه , ولكن جاءت به الأسباب المكتوبه في الأزل , ولذلك قال (أنا آتيك به ) نسب الفعل إلي نفسه التي هي سبب الإتيان ... (فلما رآه مستقراً قال هذا من فضل ربي ) رجع إلي الحقيقه والأصل... وحين تُسافر إلي ((طنطا)) وتقول : [السلام عليك يا سيدي أحمد البدوي ... أنا حضرت لزيارتك طالباً من الله الشفاء ... فإذا شفيت ... فمن الذي شفاك ؟ الله ... لماذا ؟ إكراماً لجاه السيد البدوي _رضي الله عنه _ . كذلك الأمر : من الذي جاء بالعرش ؟ الله ... لماذا ؟ إكراماً لجاه آصف بن برخيا ... فلا تنكر كرامه الولى ، لأنها من مولاه ... وهو دائماً يقو