التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر, ٢٠١٢

حكم التوسل

   ان الحديث حول مشروعيه التوسل من احدى النكات السمجه التى اصطنعها الخوارج ليلبسون على الامه ويزلزلون ابناء لااله الا الله محمد رسول الله بان يشغلونا بسفاسف قضايا ماانزل الله بها من سلطان ليزجوا بالامه نحو الزلازل والفتن حيث تعبير سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم فى صحيح مسلم .ويبتعدون بنا عن رؤيه الحقائق.لان من أسلاحهم هو التلبيس:-والتلبيس هو واحد من ثلاث مرتكزات للدجال فمن اقوى اساليبهم فى الفتنه هو التلبيس وزعزعه الحق ليكون باطلا والعكسلانهم شيخهم الدجال .فالتوسل اثباته مشروعيته لمسلم امر محزن فهو مقضى به ايجابا لكن لله الامر من قبل ومن بعد .     حكم التوسل بالنبي والصالحين عند الشافعية بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم, وبعد؛ حكم التوسل بالنبي والصالحين عند الشافعيةنصوص أئمّة الشافعية وتوسُّلاتِهم1   - توسل وتبرك الإمام الشافعي بقميص الإمام أحمد ابن حنبلذكر (ان الشافعي رضي الله عنه خرج إلى مص

الابدال

حَدَّثَنَا أَبُو الْمُغِيرَةِ حَدَّثَنَا صَفْوَانُ حَدَّثَنِي شُرَيْحٌ يَعْنِي ابْنَ عُبَيْدٍ قَالَ ذُكِرَ أَهْلُ الشَّامِ عِنْدَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَهُوَ بِالْعِرَاقِ فَقَالُوا الْعَنْهُمْ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ قَالَ لَا إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ الْأَبْدَالُ يَكُونُونَ بِالشَّامِ وَهُمْ أَرْبَعُونَ رَجُلًا كُلَّمَا مَاتَ رَجُلٌ أَبْدَلَ اللَّهُ مَكَانَهُ رَجُلًا يُسْقَى بِهِمْ الْغَيْثُ وَيُنْتَصَرُ بِهِمْ عَلَى الْأَعْدَاءِ وَيُصْرَفُ عَنْ أَهْلِ الشَّامِ بِهِمْ الْعَذَابُ .. مسند الامام احمد أخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن عبد الله ابن صفوان قال : قال رجل يوم صفين : اللهم العن أهل الشام ، قال : فقال علي : لا تسب أهل الشام جما غفيرا ، فإن بها الابدال ، فإن بها الابدال ، فإن بها الابدال (4 ). __________ أخرج أحمد عن شريح بن عبيد قال : (ذكر أهل الشام وهو عند علي وهو بالعراق ، فقالوا : العنهم يا أمير المؤمنين ! قال : لا ، إني سمعت رسول الله يقول : البدلاء بالشام) الحديث ، قال الهيث